مشاكل الشعر

هل الزيوت الطبيعية مُجدية في حل مشاكل الشعر؟

إذا كنت ممن يتابع الأخبار باستمرار، فبالتأكيد قد قرأت سابقًا عن خبر القبض على “تاجر الكركمين” الذي ذاع صيته بين الكثيرين، وتداولت صفحات السوشيال ميديا أخباره، إذ روجّ لمادة الكركمين كمادة طبيعية تُسهم في علاج عديد من مشكلات الجسم لكنه لم يكن سوى محتال يبيع الوهم للمرضى.

وللأسف لا يختلف الأمر كثيرًا عند الحديث عن المروجين لمنتجات العناية بالبشرة والشعر، خاصة أولئك الذين يروجون لزيوت مُصنعة على أنها زيوت طبيعية تساعد في حل جميع مشاكل الشعر. لذا في السطور التالية نوضح لكم حقيقة تأثير الزيوت على الشعر. 

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

اقرا ايضا : كل ما يجب معرفته عن ترميم الشعر

الحقيقة وراء استخدام الزيوت الطبيعية في حل مشاكل الشعر 

تُستخدم الزيوت الطبيعية في حل مشاكل الشعر منذ الأزل؛ نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر والفيتامينات المهمة للشعر، فقد استخدمتها السيدات منذ العصر الفرعوني كوسيلة لعلاج المشكلات الآتية: 

  • الهيشان الناتج عن نقص رطوبة الشعر، وشدة جفافه يعد احد مشاكل الشعر المهمة. 
  • التساقط الشديد، وظهور فراغات في فروة الرأس. 
  • التقصف، وانكسار أطراف الشعر وسهولة تمزقه وسقوطه. 

ولكن كالعادة أضاف بعض التُجار موادًا كيميائية إلى الزيوت الطبيعية خفضت من جودتها، فأصبحت أضرار استخدامها أكثر من الفوائد، ولم ينج من الغش سوى بعض الماركات المعروفة، والتي رفعت أسعار زيوتها فيما بعد، فأصبح من العسير على الجميع شرائها.  

اقرأي المزيد عن: منتجات ترميم الشعر

اضرار استخدام الزيوت في حل مشاكل الشعر 

تتعجب بعض السيدات عند استخدامهن لزيوت -من المفترض أنها طبيعية- على شعرهن، ولم يحصلن على النتيجة المرجوة، بل على النقيض زادت من مشاكل الشعر اللاتي يعانينها. 

من المؤسف القول إن عواقب استخدام زيوت مغشوشة للشعر وخيمة، فقد تتسبب في: 

  • زيادة معدل تساقط الشعر، وظهور فراغات كبيرة في فروة الرأس. 
  • اكتساب الشعر ملمسًا دهنيًا غير مرغوب فيه.
  • تجمع الأتربة والغبار في فروة الرأس. 
  • زيادة معدل القشرة والدهون التي تُفرزها فروة الرأس.

اقرا ايضا : دليلك الشامل لاختيار افضل فيتامين للشعر والاظافر

أفضل طريقة لاستخدام الزيوت الطبيعية للشعر 

يُمكن الحد من أضرار ومشاكل الزيوت للشعر عن طريق:

  • شراء الزيوت من مكان معروف وموثوق، للتأكد من كونه زيتًا طبيعيًا. 
  • مراعاة تخفيف الزيوت العطرية، باستخدام زيوت ناقلة بنسبة مناسبة. 
  • استخدام الزيت مرتين فقط أسبوعيًا، ووضعه على خصلات الشعر بعيدًا عن فروة الرأس. 
  • غسل الشعر بعد مرور 15 دقيقة من وضع الزيت بالماء والشامبو، وعدم تركه لمُدة طويلة. 

اتباعكِ للخطوات السابقة يحميكِ من أضرار الزيوت الطبيعية على الشعر، ولكن ستحتاجين إلى فترة طويلة لملاحظة النتيجة، وزيادة ترطيب الشعر والحد من تساقطه. 

قالوا عن زيت الروزماري إنه زيت طبيعي، مناسب لترطيب الشعر ولمعانه والحد من هيشانه، لكنهم أخفوا أنه من الزيوت العطرية التي قد تتسبب في تهيج واحمرار فروة الرأس، خاصةً وإن لم يُخفف بواسطة زيت ناقل. 

اقرا ايضا : حبوب لتطويل الشعر

بدائل الزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر 

عوضًا عن المُجازفة باستخدام زيوت قد تتسبب في إتلاف بصيلات الشعر، أو لا تكون طبيعية من الأساس، يُمكنك استبدالها باستخدام الفيتامينات والمُكملات الغذائية، التي تحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الشعر لينمو وتزداد كثافته. 

بريمادار .. أفضل مكمل غذائي لعلاج مشاكل الشعر 

مكمل بريمادار مكمل غذائي، أنتجته شركة إكسلنس فارمالتي لمُساعدة من يُعانون من مشاكل الشعر المتنوعة، على رأسها التساقط والهيشان وجفاف الشعر. 

يحتوي مكمل بريما دار على مواد طبيعية وكيميائية آمنة على الصحة، وفعالة في حل مُشكلات الشعر من جذورها، ومن أهم تلك المواد: 

  • مادة الميلياسين: وهي المادة المسؤولة في المنتج عن تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم في فروة الرأس، وتغذية بُصيلات الشعر وجذورها، حتى ينمو قويًا ولامعًا. 
  • البيوتين: البيوتين هو أهم فيتامين لنمو وزيادة كثافة الشعر، يُعزز إفراز الكيراتين في الجسم ويُسرع وتيرة نمو الشعر، ويُكسبه القوة ويحميه من التساقط، لذا فهو أفضل مادة لـ حل مشكلة الشعر الخفيف. 
  • إل-سيستين: إل سيستين ما هو إلا حمض أميني، يُحفز إفراز الكيراتين، ويُسهم في حماية الشعر من التقصف والهيشان. 
  • حمض البانتوثينيك: البانتوثنيك مادة كيميائية مُعالجّة، تُستخدم في المكملات الغذائية ومنتجات العناية بالشعر، بهدف حل مشكلات الشعر ومنحه الترطيب واللمعان. 

ما الجرعة اليومية لمكمل بريمادار الغذائي؟ 

يوصى الأطباء بتناول كبسولتين من مكمل بريما دار يوميًا، فهي الجرعة الآمنة التي تضمن حصول الجسم على العناصر التي يحتاجها لنمو الشعر. 

وإذا لاحظتِ أي تغيير على صحتك، فيُمكنك استشارة طبيب متخصص، ولكن عامةً لا يُصاحب استخدام بريما دار أي آثار جانبية أو مُضاعفات. 

اقرا ايضا : علاج جفاف الشعر

هل يصلح مكمل بريمادار الغذائي لجميع الأعمار؟

رغم أن مكمل بريما دار الغذائي غير ضار على الإطلاق، من الأفضل ألا يتناوله الأفراد دون عمر 12 عامًا إلا بعد استشارة الطبيب المختص، فقد يؤثر بصورة سلبية على صحتهم العامة.

هل مكمل بريمادار مناسب للحوامل والمرضعات؟

يُعد مكمل بريمادار من المكملات الغذائية الآمنة على الصحة، ويُمكن للجميع استخدامها باستثناء الحوامل والمرضعات. ولزيادة الاطمئنان يُمكنكِ استشارة طبيبك المتخصص حول إمكانية تناول مكمل بريما دار لحل مشاكل الشعر. 

احصلي على مكمل بريمادار الغذائي، واستمتعي بشعر صحي وقوي وكثيف، من خلال التواصل معنا عبر أرقام الشركة الموجودة على الموقع، كما يُمكنك تصفح مدونتنا لمعرفة مزيد من النصائح التي تُساعد في العناية بالشعر. 

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

Scroll to Top