علاج الشعر التالف

تعرفى على علاج الشعر التالف و اهم اسبابه

لا شك أن تلف الشعر وتساقطه باستمرار من المشكلات التي تؤثر بالسلب في نفسية الإنسان، خاصةً السيدات فالشعر الكثيف الصحي من أهم مظاهر أنوثتهن، ويستمدون من حيويته ثقتهن بأنفسهن.

لهذا قررنا في هذا المقال أن نصطحبك عزيزتي في رحلة علاج الشعر التالف، والتي تتضمن مجموعة من التعليمات التي ينبغي لك الالتزام بها ضمن روتينك اليومي لإصلاح الشعر التالف، كما نرشح لك أفضل المنتجات الطبية التي تُحقق لكِ هذا الهدف.

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

خطوات عليكِ اتباعها بعناية خلال رحلة علاج الشعر التالف

نعلم أن الشعر التالف والمتقصف قد أزعجك كثيرًا وتفكرين في التخلص منه دومًا بقصه، ولكن الفترة التي سيستغرقها لينمو من جديد تمنعك عن هذا الفعل.

هوني على نفسك عزيزتي، ودعينا نقدم لك خلال السطور القادمة نصائح ذهبية تُمكنك من إصلاح شعرك التالف دون الحاجة إلى قصه وحرمان جاذبية الشعر الطويل.

تعرفي على سبب المشكلة أولًا

من الخطوات الهامة قبل البدء في رحلة علاج الشعر التالف هي معرفة سبب المشكلة من الأساس وتوقيت حدوثها، فكثير من السيدات يبدأن في تطبيق الوصفات العشبية أو استخدام صنوف من الزيوت الطبيعية لترميم الشعر، ليجدن أن حالة الشعر قد ساءت عما كانت عليه.

لهذا السبب عليكِ التوجه إلى متخصص لمعرفة سبب وحجم تضرر خصل وبُصيلات الشعر، والذي عادةً ما ينتج عن ممارسات شهيرة تفعلها السيدات من أجل التزين ولكنها في الحقيقة تُلحق الأذى الشديد بالشعر، أشهرها:

  • تكرار استخدام مكواة الشعر وتعريضه للحرارة باستمرار.
  • صبغ الشعر بمواد كيميائية ضارة.
  • استخدام مساحيق فرد الشعر التي تحتوي على كيماويات تضر فروة الرأس وخصل الشعر.

تجنبي الإفراط في غسل الشعر التالف

الإفراط في غسل الشعر يُفقده الزيوت الصحية التي يُنتجها طبيعيًا، ويُعرضه -أيضًا- لخطر التساقط المستمر، إذ يكون الشعر في أضعف حالاته وهو مُبلل؛ بسبب ثقل خصل الشعر ويميل إلى التساقط بأقل مجهودٍ ممكن.

لهذا إذا كنت تعانين من شعر تالف، احرصى على غسله مرتين أسبوعيًا فقط.

تجنبي تمشيط شعرك بفرشاة ضيقة

الفرشاة الضيقة تسبب تكسر الشعر وتقصفه وتساقطه من جذوره، لهذا يُنصح باستخدام فرشة واسعة -خاصةً الفرش الخشبية- عند تمشيط الشعر، لتقليل الشحنات التى تتولد به عند تصفيفه والحد من فرص التساقط.

جففي شعرك بفوطة قطنية أو من الMicrofiber

ذكرنا سابقًا أن الشعر يكون في أضعف حالاته وهو مبلل، لذا تجفيفه بالمناشف التقليدية يزيد من تعرضه للتكسر والهيشان، وعليه إذا كنت ترغبين في علاج الشعر التالف خصصي تيشرت قطني أو فوطة من الألياف الناعمة (Microfiber) لتجفيف شعرك.

قصي أطراف شعرك التالفة

ترك أطراف شعرك التالفة فترة طويلة دون قصها يتسبب في انتشار التقصف للأعلى وفي كامل خصلة الشعر، إضافة إلى بطء نموه واستعادة حيويته؛ لهذا ينصح خبراء الشعر والأطباء بقص نهايات الشعر المتقصفة مرة واحدة شهريًا بمعدل بضعة سنتيمترات.

احرصى على استخدام غطاء من الساتان أو الحرير على وسادتك

من الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى تقصف الشعر وهيشانه احتكاكه الشديد مع الوسادة القطنية عند النوم، ما يؤدي إلى تشابكه بشدة عند الاستيقاظ، وهو ما لا يحدث عند استخدام أغطية وسائد من الستان أو الحرير، فهي أكثر نعومة على الشعر فلا تسبب تشابكه، كما أنها لا تمتص الرطوبة والزيوت الصحية من الشعر وتُبقيه لامعًا وصحيًا.

لا شك أن هذه التعليمات ستصنع فارقًا جذريًا في صحة شعرك ولكن يحتاج شعرك إلى مزيد من الدعم ببعض المكملات الغذائية -بعد استشارة الطبيب-، لذا دعينا نرشح لك أفضلها.

كبسولات بريمادار لـ علاج الشعر التالف .. الاستثمار الأفضل لصحة شعرك

ندري عزيزتي الحيرة التي تقعين فيها عند إقبالك على شراء بعض المكملات الغذائية لشعرك؛ لكثرة المنتجات المتاحة. وعادة ما تلجئين إلى الترشيحات غير المدروسة من بعض المروجين لتلك المنتجات.

لذا نضع بين يديك الآن المنتج الأفضل من بين منتجات السوق المصري المتنوعة، وأكثرها احتواءًا على عناصر غذائية مفيدة لترميم الشعر، وهي كبسولات “بريمادار Primadar” من إنتاج شركة إكسلانس فارم.

إذ تتميز هذه الكبسولات باحتوائها على تركيبة فريدة من:

  • مادة الميلياسين، التي تُسهم في تجديد خلايا بصيلات الشعر ووقف التساقط.
  • إلـ -سيستينيم، وهي مجموعة من الأحماض الأمينية التي تُحفز فروة الرأس على إنتاج “الكولاجين“؛ لزيادة سمك الشعر وتعزيز قوته.
  • البيوتين، الفعال في دعم صحة وحيوية فروة الرأس، وزيادة سمك الشعر.
  • فيتامين ب5، الذي يُعزز مرونة خُصل الشعر ويمنع تقصفها.
  • المغنسيوم والزنك والنحاس والفوسفور، وهي معادن هامة لنمو الشعر وحيويته.

الجرعة المسموح بها من مكمل بريما دار لعلاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

يُوصي الأطباء بتناول كبسولتين يوميًا من مكمل بريما دار الغذائي بعد تناول الطعام لعلاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط، ولا ينبغي الإفراط في الجرعات للحصول على نتائج أفضل؛ لكي لا تُؤدي إلى حدوث آثارًا جانبية للفرد.

ورُغم فاعلية وأمان مكمل بريما دار الغذائي ومكوناته الطبيعية التي لا تُشكل ضررًا على صحة الجسم، إلا أنه يُفضل استشارة الطبيب في حالات الحمل والرضاعة، حفاظًا على صحة الأم والجنين.

كذلك يُنصح باتباع التعليمات الموجودة على ملصق المكمل الغذائي بريما دار وإذا ظهرت عليك أي آثار جانبية بعد تناول هذا المكمل، فينبغي التوقف فورًا عن تناوله واستشارة الطبيب.

مدة ظهور نتائج علاج الشعر التالف “مكمل بريما دار الغذائي”

تختلف مدة ظهور نتائج علاج الشعر التالف باستخدام مكمل بريما دار الغذائي من شخص لآخر اعتمادًا على عدة عوامل، منها:

  •  مدى تلف الشعر.
  • النظام الغذائي المُتبع ومحتواه من الفيتامينات والمعادن المعززة لصحة الشعر.
  • روتين العناية بالشعر.
  • مدى التزام المرأة بالنصائح المذكورة أعلاه.

ولكن عامةً يُلاحظ الفرد نتائج مرضية من مكمل بريما دار بعد مرور 4 أسابيع من الاستخدام المتواصل وبالجرعات المُحددة.

وللحصول على أفضل النتائج من مكمل بريما دار ينبغي تناوله مدة كافية تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر، وذلك لعلاج جميع مشكلات الشعر بما في ذلك التساقط والتقصف وخفة الشعر.

وفي النهاية نَعِدُك عزيزتي أن اتباعك لهذه التعليمات مع استخدام كبسولات بريمادار يمنحك أفضل وأسرع النتائج في رحلة علاج الشعر التالف، لهذا إذا رغبتِ في طلب المنتج يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني لمعرفة أفضل العروض والخصومات على الكبسولات وأهم التعليمات بشأن الجرعات.

لمزيد من الأسئلة أو الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب أو الاتصال المباشر بالرقم التالي

01202777799

Scroll to Top