هل تناول كبسولات فيتامين للشعر مفيد؟ أم أنها إهدار للمال؟

الحفاظ على خصلات شعر صحية وكثيفة غاية كثير من الأشخاص، ولكن بسبب بعض العوامل، مثل الوراثة والتوتر وبعض الحالات الصحية وتناول بعض الأدوية يكون الحفاظ على صحة الشعر أمرًا صعبًا، ولهذا السبب قد يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول كبسولات فيتامين للشعر؛ لتعزيز نموه، فما مدى أهميتها، وما الفيتامينات الضرورية لتحسين صحة الشعر، هذا ما نناقشه في مقالنا التالي.

ما مدى أهمية استعمال كبسولات فيتامين للشعر؟

يُسهم استخدام كبسولات فيتامين للشعر على دعم نمو الشعر وتعزيز صحته لدى الأشخاص الذين يعانون نقص مستويات بعض العناصر الغذائية، ولكنها ليست حلًا سحريًا لكافة مشكلات الشعر.

وتختلف نتائج استخدام كبسولات فيتامين للشعر على حسب الصحة العامة للشخص ونمط الحياة ولكن ينبغي العلم أن المكملات الغذائية لا تحل محل النظام الغذائي المتوازن ونمط الحياة الصحيح، فمن الضروري تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الشعر واتباع بعض السلوكيات الصحيحة للعناية به، مثل:

  • تجنب المواد الكيميائية على الشعر.
  • تقليل تصفيف الشعر بالحرارة.
  • استشارة طبيب الأمراض الجلدية، وتحديد السبب الرئيسي لتساقط الشعر.

ما الفيتامينات الضرورية التي تعزز نمو الشعر؟

تسهم عدد من العناصر الغذائية في تعزيز صحة الشعر ولذلك عند الرغبة في استعمال كبسولات فيتامين للشعر كوسيلة لتحافظ على صحة شعرك، احرص على أن تكون العناصر التالية من مكوناتها:

  • البيوتين: البيوتين من أبرز العناصر الغذائية التي تدعم نمو الشعر، إذ تعزز إنتاج الكيراتين وهو بروتين نمو الشعر الأساسي.
  • حمض الفوليك: ينتمي حمض الفوليك إلى مجموعة فيتامينات (ب)، ويدعم تجديد خلايا الشعر.
  • فيتامين هـ: فيتامين (ه) من مضادات الأكسدة، ويُساعد علي مكافحة أضرارها التي تؤثر سلبًا على صحة الشعر.
  • الزنك: من العناصر المفيدة لنمو الشعرالزنك، وقد يؤدي نقصه إلى تقصف الشعر وتساقطه.
  • فيتامين د: يحفز فيتامين (د) بصيلات الشعر على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم؛ مما يجعله من الفيتامينات الضرورية للشعر، وهو من العناصر الأساسية لنمو الشعر ويرتبط نقصه بضعف الشعر وتساقطه.

اقرا ايضا عن الميلياسين و فوائده للشعر

ما العلامات التي تشير إلى نقص الفيتامينات في الجسم؟

كما ذكرنا مسبقًا أن تناول كبسولات فيتامين للشعر يكون ضروريًا في حال نقصها، ولكن ما هو الدليل أن نقص الفيتامينات هي سبب تساقط الشعر؟

يؤثر نقص الفيتامينات في الصحة العامة للجسم، فتظهر أعراض أخرى خلاف ضعف الشعر وتساقطه تشير إلى سوء التغذية، وتشمل تلك الأعراض الضعف والتعب العام وضعف الأظافر والشحوب، فإذا كانت هذه الأعراض ظاهرة عليك قد يوصيك الطبيب بإجراء بعض التحاليل للتحقق من نسب المعادن والفيتامينات في الجسم، وإذا أكدت التحاليل هذا سيصف لك اقراص فيتامينات للشعر بها العناصر الغذائية التي تنقص في جسمك.

أفضل الوسائل لتعزيز نمو الشعر

اتباع ببعض الأساليب الصحيحة في العناية بالشعر يعزز نموه ويوفر عليك الوقت في اتخاذ خطوات لن تجدي نفعًا، فبعد أن يحدد لك طبيبك أفضل كبسولات فيتامين للشعر عليك باتباع الأساليب التالية:

  • الحد من تعرض الشعر للحرارة والمعالجات الخارجية؛ لحمايته من التقصف والتساقط.
  • استخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك؛ لتكثيفه ودعم نموه.
  • حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية بعد مناقشة الأمر مع طبيب الجلدية الخاص بك إذا كنت مؤهلًا لذلك أم لا.
  • الحرص على تناول نظام غذائي صحي يتضمن المغذيات الأساسية، مثل فيتامين ب والزنك وفيتامين (ه)ـ.
  • تدليك فروة الرأس يعزز الدورة الدموية بها ويحفز بصيلات الشعر.

الحصول على شعر صحي أمر يريده كثيرًا منا بل جميعنا، ويجعلنا نفعل ما بوسعنا لتحقيق ذلك، وعلى الرغم من أن تناول كبسولات فيتامين الشعر أصبح أمرًا شائعًا، توجد بعض أنواع الكبسولات التي لا يُعطي تناولها النتائج المرغوبة، لذا نرشح لكم واحدة من افضل كبسولات الشعر وهي كبسولات برايما دار التي تحتوي على تركيبة فريدة مميزة من مواد طبيعية وفيتامينات ضرورية لصحة الشعر.

ستجدون على مدونتنا كافة المعلومات عن كبسولات برايما دار -افضل كبسولات للشعر- ويمكنكم أيضًا طلبها من على المتجر الإلكتروني وإذا كان لديكم استفسارات أخرى تواصلوا معنا عبر الأرقام الموضحة أمامكم على موقعنا الإلكتروني.

Scroll to Top