فيتامين B5 للشعر

فيتامين ب 5 للشعر .. لكثافة أكثر وشعر صحي ولامع

الشعر من أكثر أجزاء الجسم الحساسة التي تستدعي عناية وتغذية فائقة لنمو صحي والتمتع برونق ولمعان، ولعل أهم العناصر الغذائية الهامة لنمو الشعر هو فيتامين ب 5، فمعظم مشكلات الشعر التي تعاني منها السيدات والرجال نابعة من نقصانه ما يترتب عليه من تساقط الشعر.

نناقش من خلال هذا المقال فوائد فيتامين ب 5 للشعر وأهم منتجات الشعر الفعالة التي تحتوي على فيتامين ب 5 بتركيز ممتاز وفعال لحل جميع مشكلات الشعر.

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

فيتامين ب 5 للشعر .. حل فعال لمعظم المشكلات

درس القائمون على صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالشعر خصائص ومكونات فيتامين (ب 5) المعروف أيضًا بحمض البانتوثنيك، ووجدوا أنه عنصر فعال لعلاج جميع مشكلات الشعر التي يواجهها السيدات والرجال، مثل:

  • تساقط الشعر.
  • التقصف.
  • جفاف وتجعد الشعر.
  • تلف الشعر، بسبب التعرض للحرارة والتصفيف باستمرار.

ولهذا السبب نجد أن فيتامين ب 5 مكونًا أساسيًا وعنصرًا فعالًا في كافة منتجات العناية بالشعر، مثل الشامبو والبلسم وماسكات ترطيب وترميم الشعر، وتضيفه بعض شركات مستحضرات التجميل أيضًا في صبغات الشعر لحماية الشعر من التأثير الضار للمواد الكيميائية الموجودة بالصبغات.

في السطور القادمة نتعرف بمزيد من التفصيل على كيف يعالج فيتامين ب 5 مشكلات الشعر.

أهمية فيتامين ب 5 للشعر بالتفصيل

تتمثل أهمية فيتامين ب 5 للشعر ما يلي:

وقف تساقط الشعر وتكثيفه

عادةً ما تسقط بصيلات الشعر من جذورها نتيجة ضعف بنيانها وفقدانها للعناصر الغذائية اللازمة لتقويتها، ويُعد تناول فيتامين ب 5 حلًا فعالًا لوقف تساقط الشعر وتقوية البصيلات والجذور مما يجعل الشعر يبدو أكثر قوة وكثافة.

تعرف أيضاً على: ھل نقص فیتامین ب یسبب تساقط الشعر

زيادة سُمك الشعر ومنع التقصف

التقصف من أكثر المشكلات التي تقضي على حيوية الشعر وتؤخر نموه، وغالبًا ما يكون الحل الوحيد للتعامل مع هذه المشكلة هو استخدام منتج يخترق جذور الشعر ويعزز قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة.

ويمكن حدوث ذلك عند استعمال منتجات تحتوي على فيتامين ب 5 بتركيز مناسب، مثل كبسولات بريمادار التي طرحتها شركة إكسلانس فارم مؤخرًا، وأثبتت فعاليتها في تعزيز سُمْك الشعر ومرونته للقضاء على التقصف.

الحماية من الحرارة والتلوث

تكرار تعرض الشعر لأدوات التصفيف وحرارة الشمس والأتربة، يُفقده بريقه ولمعانه ويعرضه للجفاف والتلف.

ويمكن تعويض ذلك عبر تناول كبسولات بريمادار التي تحتوي على فيتامين ب 5 للشعر، والتي تعمل كدرع واقي للشعر ضد الأتربة والحرارة ومنتجات التصفيف.

إضفاء مظهر جذاب ولامع للشعر المجعد

للشعر المجعد خصائص مختلفة عن الشعر المنسدل، فهو يستدعي عناية خاصة وتغذية إضافية للحفاظ على بريقه ولمعانه وتهذيب تجاعيده لتبدو بمظهر جذاب وصحي.

تحتوي كبسولات بريمادار على كافة الاحتياجات اللازمة للشعر المجعد، وخاصة فيتامين ب5 الذي يتميز بقدرته على تغليف الشعر وسد مسامه، بالإضافة إلى فك التشابك وزيادة مرونة الشعر لتبدو تجعيداته أكثر انسيابية.

زيادة نعومة ولمعان الشعر

يتميز فيتامين ب 5 للشعر بقدرته على إضافة عنصر النعومة واللمعان والحيوية، وذلك لأنه يمتلك خاصية تكوين طبقة رقيقة من الماء على طول خصلات الشعر من الخارج، تمنحه بدورها نعومة ومرونة دون الحاجة لاستخدام الزيوت.

أقرأى ايضا عن أفضل حبوب للشعر المتساقط

مصادر فيتامين ب 5 للشعر 

أفضل طريقة للحصول على الكمية المناسبة من فيتامين (ب 5) هي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على ما يلي: 

  • الخضروات، منها البروكلي والبطاطا الحلوة. 
  • الحبوب الكاملة، بما في ذلك الفول والعدس والبازلاء. 
  • منتجات الألبان، مثل اللبن والزبادي.
  • اللحوم والدواجن. 
  • المكسرات.
  • البيض.

احصلي الآن على أفضل تركيز من فيتامين ب 5 للشعر

عملت شركة اكسلانس فارم على تصنيع منتج فعال يعالج جميع مشكلات الشعر وينافس المنتجات العالمية، ولهذا اهتمت بتوفير توليفة متميزة ومدروسة تحتوى على أهم العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز صحة الشعر من جذوره إلى أطرافه، واعتنت بإضافة فيتامين ب 5 المثبت فاعليته في تقوية بصيلات الشعر وتعزيز رطوبته.

إضافة إلى عناصر أخرى ثبتت نتائجها عالميًا في وقف تساقط الشعر وإعادة الحيوية والبريق إليه، مثل ميلياسين والبيوتين وL- سيستين.

يسهم مكمل بريما دار الغذائي في تعزيز صحة الشعر، وذلك من خلال الآتي: 

  • يُرطب الشعر، ويمنع فقدان الرطوبة منه.
  • يقلل تقصف الشعر وهيشانه الناتج عن استخدام الحرارة والتعرض للعوامل البيئية الضارة فترات طويلة، وذلك من خلال تشكيل حاجز حول خصلات الشعر.
  • يقوي خصلات الشعر وينعمها.
  • يُعزز نمو الشعر، إذ يساعد على تحسين الدورة الدموية المتدفقة إلى فروة الرأس، ما يضمن تغذية بصيلات الشعر بالعناصر الأساسية التي تحتاجها للنمو.
  • يمنع تساقط الشعر ويزيد كثافته. 
  • يقلل التهاب فروة الرأس الذي يسبب الحكة والاحمرار، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب. 
  • يُعالج قشرة الشعر المُتسببة في تساقطه. 
  • ينظم إنتاج الدهون في فروة الرأس للحفاظ على ترطيب الشعر.

بهذه الطريقة وفرت شركت إكسلانس فارم عليكم كثيرًا من الأعباء المادية والنفسية، وطرحت حلًا لجميع مشكلاتكم واحتياجاتكم في منتج واحد فقط، وهي كبسولات بريمادار.

اطلب كبسولات بريمادار الآن وتمتع بأقوى العروض والخصومات المطروحة في موقعنا الإلكتروني.

لمزيد من الأسئلة أو الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا عبر تطبيق الواتساب أو الاتصال المباشر بالرقم التالي

01202777799

Scroll to Top