فيتامين بي المركب للشعر

فوائد فيتامين بي المركب للشعر وأفضل المُكملات الغذائية المحتوية عليه

يتباهى الإنسان بشعره، فهو رمز للجمال والحيوية وتاج يُجمِل الرأس، لذلك يبحث الكثيرون عن طرق للحفاظ على صحة شعرهم سواء من خلال النظام الغذائي أو المُكملات الغذائية.

ويُعدّ فيتامين ب المركب من العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر، فهو يلعب دورًا أساسيًا في عديد من العمليات الحيوية التي تؤثر في نمو الشعر وقوته.

نوضح لكم خلال مقالنا اليوم أهم فوائد فيتامين بي المركب للشعر ومصادره وأفضل المُكملات الغذائية المحتوية عليه والمقدمة من شركة إكسلانس فارما.

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

فوائد فيتامين ب المركب للشعر

تتعدد فوائد فيتامين b complex للشعر، وذلك لاحتوائه على 8 أنواع مختلفة من الفيتامينات يُسهم كل نوع منها في تعزيز صحة الشعر وجعله أكثر لامعانًا ونعومةً، وهم:

فيتامين ب 1 (الثيامين)

يُسبب ارتفاع سكر الدم خللًا في الهرمونات والذي بدوره يؤدي إلى تساقط الشعر، وهنا تكمن أهمية فيتامين ب 1 إذ يُساعد على ضبط سكر الدم واستعادة توازن الهرمونات.

فيتامين ب 2 (الريبوفلافين)

يُعزز فيتامين ب 2 نمو الشعر من خلال توفير العناصر الغذائية اللازمة لتحفيز بصيلات الشعر.

تعرف أيضاً على: ھل نقص فیتامین ب یسبب تساقط الشعر

فيتامين ب 3 (النياسين)

يُحسن فيتامين ب 3 معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس ويُغذي البصيلات، كذلك يُساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

فيتامين ب 5 (حمض البانتوثينيك)

يدخل فيتامين ب 5 في تكوين المكملات الغذائية، نظرًا إلى كفاءته العالية في زيادة معدل نمو الشعر وإصلاحه.

علاوة على ذلك، يحتوي الفيتامين على مضادات الأكسدة والالتهاب التي تحمي الشعر من التلف والضرر الناجم عن التعرض للعوامل البيئية الضارة.

اقرأي المزيد عن: فيتامين ب 5 للشعر

فيتامين ب 6 (البيريدوكسين)

يُسهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويُحفز بصيلات الشعر على النمو ويحد من التساقط.

فيتامين ب 7 (البيوتين)

يُعرف باسم “فيتامين نمو الشعر”، فهو من أهم العناصر الغذائية الأساسية لإنبات الشعر وتعزيز مظهره، إضافة إلى ذلك يُحسن مظهر الأظافر من خلال تحفيز إنتاج مادة الكولاجين.

تعرفي أيضاً على أفضل فيتامين للشعر والاظافر

فيتامين ب 9 (حمض الفوليك)

يعمل فيتامين ب 9 على تكوين خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين والمغذيات إلى فروة الرأس، وهو ما يساعد على نمو شعر جديد.

فيتامين ب 12 (الكوبالامين)

يُسهم فيتامين ب 12 بدرجة ملحوظة في زيادة معدل نمو الشعر ومنع تساقطه من خلال تحفيز إنتاج كرات الدم الحمراء.

اقرأي المزيد عن أفضل فيتامين للشعر الخفيف

مصادر فيتامين بي المركب للشعر

يُمكن الحصول على فوائد فيتامين بي المركب للشعر المذكورة أعلاه من خلال تناول الأطعمة التالية:

  • الموز.
  • منتجات الألبان، بما في ذلك الزبادي.
  • اللحوم.
  • المكسرات.
  • الأفوكادو.
  • السبانخ.
  • البقوليات.

إلى جانب ذلك، يُوصى بتناول أحد المكملات الغذائية للحصول على الجرعات الكافية من فيتامين ب المركب، ومن أفضل هذه المكملات كبسولات بريما دار.

مكمل بريما دار، أفضل المُكملات الغذائية المحتوية على فيتامين بي المركب للشعر

أثبت مكمل بريما دار منذ أطلقته شركة إكسلانس فارما في السوق المصري فاعلية عالية في تعزيز صحة الشعر وعلاج جميع مُشكلاته، بما تتضمن التساقط والتقصف والهيشان والجفاف، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين بي المركب، إلى جانب عديد من المكونات الطبيعية الأخرى، منها:

  • الميلياسين: يُساعد على زيادة نمو الشعر بمعدل أسرع 3 مرات من الطبيعي، إذ يُعزز تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس ويُنشط البصيلات لتحفيزها على النمو.
  • أل- سيستين: يُعدّ من أقوى الأحماض الأمينية التي تُسهم في حماية الشعر، وعلاجه من التلف الناتج عن التعرض فترات طويلة لأشعة الشمس والأتربة.

خلال فترة قصيرة من استخدام مكمل بريما دار ستحصل على شعر صحي وقوي

يجد معظم الأفراد تحسنًا في ملمس الشعر ونعومته خلال أسابيع قليلة من استخدام مكمل بريما دار، كذلك يلاحظون نمو شعر جديد خلال ثلاثة أشهر تقريبًا.

وتختلف مدة ظهور نتائج مكمل بريما دار الغذائي من شخص لآخر تبعًا لشدة مشكلة الشعر والنظام الغذائي وأسلوب الحياة المُتبع والصحة العامة، فوجود أي مشكلات صحية أخرى قد يُؤثر في سرعة ظهور النتائج.

تناول مكمل بريما دار المحتوي على فيتامين بي المركب للشعر، والتزم بالرعاية المُناسبة لنوع شعرك حتى تحصل على شعر صحي ورطب خالٍ من التقصف والهيشان.

يُمكنك الآن شراء مكمل بريما دار والاستفادة من أقوى عروض شركة إكسلانس فارما، عبر الاتصال على الأرقام المتاحة أمامك أو زيارة متجرنا الإلكتروني.

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

Scroll to Top