علاج ضعف الشعر

علاج ضعف الشعر.. راقب روتينك اليومي قبل استخدام الفيتامينات والماسكات

دائمًا ما ينبع قرار علاج ضعف الشعر لدينا لسبب ما متعلق بقرب مناسبة مهمة، وعادة ما يتجه معظمنا إلى الحلول غير الطبية مثل المواظبة على عمل الماسكات الطبيعية وتناول الفيتامينات الشهيرة دون الرجوع إلى الطبيب، وغالبًا ما تكون نهاية هذه القصة واحدة وهي عدم الحصول على النتيجة المتوقعة والضجر من اتباع هذه الأساليب وتركها.

رغم فاعلية الزيوت الطبيعية والفيتامينات التي يؤكدها الأطباء، كثيرًا ما تفشل في علاج ضعف البصيلات الشعر، فما السبب؟ وما التصرف الصحيح حينئذ؟ هذا ما نناقشه بالتفصيل في فقرات هذا المقال.

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

أشياء تفعلها في روتينك اليومي تقلل فاعلية علاج ضعف الشعر

رغم إنفاقك مئات الجنيهات على علاج ضعف الشعر وتساقطه، قد لا تجد نتيجة ملحوظة، وعادة ما يحدث ذلك لارتكابك بعض العادات الخاطئة في روتين العناية بالشعر خاصتك، لعل أبرز هذه الممارسات:

غسل الشعر بالشامبو يوميًا

تحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد كيميائية هدفها تنظيف الشعر تمامًا من الدهون والأتربة وغيرها، لكن الإفراط في استخدامها قد يُفقد الشعر الزيوت المغذية له تمامًا، ما يُعرضه للجفاف والتقصف والضعف.

لذلك وطبقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية يُفضل تقليل عدد مرات غسيل الشعر بالشامبو إلى مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا، وتقليل كمية الشامبو التي تستخدمها إلى الربع أو تخفيفها بالماء.

تنشيف الشعر بمنشفة الجسم

يتسبب تنشيف الشعر بمنشفة الجسم -غير القطنية- في توليد شحنات كهربية بين خصله، ما تدفعها للتنافر والهيشان والتقصف.

لذلك قد لا تحصلين على النتيجة المرجوة من مزيج الزيوت المشهورة بفاعليتها في علاج ضعف الشعر عندما تضعينه على شعرك؛ بسبب تنشيف الشعر بهذه الطريقة، لهذا ينصح خبراء البشرة والشعر باستخدام فوطة من المايكروفايبر، أو تيشرت قطني لتجفيف الشعر، إذ تعد أليافهم أكثر نعومة على خصل الشعر.

تنظيف فروة الرأس بأظافرك

في أثناء الاستحمام يُنصح بتدليك فروة الرأس بالشامبو لتنظيفها جيدًا، وقد يُسيء البعض فهم هذه الخطوة وينظفون فروة رأسهم بأظافرهم، الأمر الذي يتسبب في تحسس فروة الرأس إلى جانب سقوط عدد لا بأس به من خصل الشعر وتقصف البقية، وبهذا الصدد نوضح أن تنظيف فروة الرأس يكون باستخدام الأنامل برفق فقط.

تعريض الشعر للمياه الساخنة يوميًا

تعريض الشعر للمياه الساخنة يوميًا يسبب جفافه،كما يُسهم في فتح مسام فروة الرأس فيفقدها الرطوبة والزيوت الصحية اللازمة لنمو الشعر.

لذلك قد يكون أحد أساليب علاج تساقط الشعر عند الرجال والنساء تخليهم عن الحمام الساخن صباحًا، واستبداله بحمام فاتر لحماية شعرهم من التساقط والتلف.

وانطلاقًا من الحديث عن علاج ضعف الشعر، دعونا نقدم إليكم بروتوكول متكامل لعلاج ضعف الشعر يصلح للرجال والنساء.

بروتوكول علاج ضعف الشعر عند النساء والرجال

علاج تساقط الشعر للنساء والرجال لا بد أن يمر بعدة مراحل، لعل أبرزها:

زيارة الطبيب لاستبعاد وجود أسباب مرضية

فقر الدم والاضطرابات الهرمونية وبعض أنواع العدوى الفطرية جميعها أسباب تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه بشدة، لذلك يجب أن تكون الخطوة الأولى في علاج ضعف الشعر هو استشارة الطبيب المختص لاستبعاد الإصابة بهذه الأمراض.

المكملات الغذائية ضرورية في روتينك اليومي

فقدان الشعر للمعادن والفيتامينات الهامة يسبب تساقطه بغزارة وضعف الشعيرات حديثة النمو.

لذلك لا بد أن يضم بروتوكول علاج ضعف الشعر عند النساء والرجال بعض المكملات الغذائية، ولعل أكثر تلك المكملات فاعلية في السوق المصري هي مكملات بريمادار Primadar، التي تحتوي على مزيج رائع من الفيتامينات الهامة لنمو الشعر، مثل فيتامين ب5 والبيوتين، إضافة إلى بعض المواد الفعّالة في زيادة سمك الشعر وتكثيفه.

أخذ هدنة من التوتر والضغط العصبي

علاج ضعف الشعر لا يفيد إذا أقحمت نفسك في عديد من الضغوط العصبية التي تخرب توازن الهرمونات بالجسم، لذلك لا تستهين بـأخذ هدنة من الضغوط العصبية كخطوة هامة في استعادة حيوية شعرك وصحته.

ماسك من الزيوت الطبيعية مرتين أسبوعيًا مع تدليك فروة الرأس

خلط كميات متساوية من زيت السمسم وبذور الجزر واللوز الحلو والزيتون وتدليك فروة الرأس به مرتين أسبوعيًا من الأساليب الفعالة التي أوصي بها أفضل أطباء الجلدية في مصر – الدكتور هاني الناظر رحمه الله-، وذلك لاستعادة صحة الشعر وكثافته.

ابحث عن الأطعمة المحفزة لنمو الشعر

ينبغي أن يتغذى الشعر من الخارج والداخل أيضًا، لذا لا بد أن يحتوي نظامك الغذائي على بعض الأطعمة المحفزة لنمو الشعر، مثل البروتينات الحيوانية والسبانخ والجرجير والمكسرات ومنتجات الألبان.

ألا زلت تبحث عن معلومات أكثر عن علاج ضعف الشعر، لا تقلق حتمًا ستجد إجابتك عند زيارة مدونة الموقع الإلكتروني لمنتج بريمادار أفضل المكملات الغذائية الخاصة بالشعر في مصر.

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

Scroll to Top