تساقط الشعر عند النساء

سبب تساقط الشعر عند النساء و كيفية التخلص منه للأبد

لطالما أبهرنا شعر النساء الهنديات، وكم تمنينا امتلاك شعر بنفس الكثافة والنعومة والقوة، والتخلص من أزمة التساقط وانتهاء مشهد وجود خصلات الشعر في الفرشاة وعلى الأرض.
تساقط الشعر من المُشكلات المزعجة للنساء ودائمًا ما يبحثن لها عن حل، فمنهن من وجدت ضالتها في المُكملات الغذائية، وأخريات لا يزلن يبحثن عن السبب والعلاج حتى الآن.

في المقال التالي نوضح سبب تساقط الشعر عند النساء ، كما نُرشح لَكُنّ أحدث العلاجات المُتاحة للتخلص من مشكلة التساقط، فتابعن القراءة.

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

ما هو سبب تساقط الشعر عند النساء ؟

تشكو السيدات مُشكلة تساقط الشعر عامةً، ولكنهن لا يعلمن هل هذا التساقط دائم أم مؤقت، أم أن معدل ما يتساقط من شعرهن هو المعدل الطبيعي اليومي؟

عادةً ما تفقد فروة الرأس ما يقرب من مئة شعره يوميًا، إذ تتساقط تلك الشعرات وينمو بدلًا منها، ولكن للأسف قد يتساقط الشعر بُمعدل أكبر من المذكور ما يؤدي إلى ظهور فراغات مُزعجة في فروة الرأس.

وتنقسم أسباب تساقط الشعر إلى:

أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر بصورة دائمة

هي الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر بنسبة أكبر من الطبيعية باستمرار، ومنها:

  • العامل الوراثي: يُعد السبب الأبرز من بين اسباب تساقط الشعر عند النساء.
  • الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض: متلازمة تُصيب النساء نتيجة وجود اضطرابات هرمونية، فتؤدي إلى نمو الشعر في أمكان متفرقة من الجسم، إلا أنها تُسبب تساقط شعر فروة الرأس تحديدًا.
  • نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية: هو سبب تساقط الشعر بكثرة عند النساء، فعادةً ما يؤدي سء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن في الجسم إلى أضرار صحية جسيمة منها تقصف الشعر وضعفه ومن ثم تساقطه.

أقرأى عن علاجات الصلع الوراثى

أسباب تؤدي إلى زيادة معدل تساقط الشعر مؤقتًا

قد تُلاحظ النساء زيادة في معدل تساقط الشعر خلال فترات محددة، أشهرها:

  • فترات ما قبل الحيض: يصاحب الفترات التي تسبق الحيض بعض التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى تساقط الشعر.
  • الحالة النفسية السيئة: التوتر الشديد وسوء الحالة النفسية من اسباب تساقط الشعر عند النساء، لأن ارتفاع مستويات هرمونات التوتر يُسبب خللًا في عملية نمو الشعر.
  • تغيّرات فصول العام: التقلبات المناخية وزيادة نسبة الرطوبة في فصل الصيف -على سبيل المثال- تؤثر سلبيًا في صحة الشعر وتُسبب تلفه وتقصفه، ما يؤدي إلى تساقطه في النهاية.

بريمادار.. الحل الفعال للسيطرة على سبب تساقط الشعر عند النساء

أجساد النساء في حالة مُستمرة من التغيرات الهرمونية، التي قد تُسبب لهن كثيرًا من الأعراض، وتساقط الشعر أحدها -إن لم تكن أشهرها-.

لذا تسعى النساء إلى إيجاد وسيلة تُساعدهن على حل مشكلة تساقط الشعر، ولعل كبسولات بريمادار الفعالة أفضل الحلول المطروحة الآن لعلاج تساقط الشعر عند النساء.

بريمادار أحد منتجات شركة اكسلنس فارما، وهو يمتاز عن المنتجات المنافسة باحتوائه على مواد طبيعية تُسهم في إنبات الشعر ومنع تساقطه عن طريق تغذيته، وتشمل تلك المواد:

  • البيوتين Biotin: فيتامين يقوي بصيلات الشعر ويمنع تساقطه.
  • الميلياسين Miliacin: يعمل على زيادة كثافة الشعر، إلى جانب زيادة إنتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على حيوية الشعر وقوته.
  • ل- سيستين L-cysteine: حمض أميني يعمل على بناء البروتين الرئيسي المُكوِّن للشعر “كرياتين”.
  • بانتوثينات الكالسيوم Calcium pantothenate: أحد مشتقات فيتامين “ب5″، وهو يُغذي بصيلات الشعر ويقوي جذوره مما يحد من التساقط.

مهما كان سبب فراغات الشعر المفاجئة للنساء يُمكن لبريمادار السيطرة عليه و إعادة إنبات الشعر من جديد بفضل تركيبته المميزة.

اقرا المزيد عن علاج تساقط الشعر للنساء

تواصلي معنا عبر الأرقام الموجودة على الموقع الإلكتروني للحصول على “بريمادار” والاستمتاع بشعر كثيف وقوي، أو لمعرفة مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام المنتج.

Scroll to Top