حبوب لتطويل الشعر

متى نلجأ إلى استخدام حبوب لتطويل الشعر؟

تعتمد الشركات في دعايتها عن منتجات تطويل الشعر التي تُصدرها على الترويج لأهمية المنتجات ودورها في زيادة نمو الشعر فحسب، ولا ينوهون عادة على دواعي استخدامها من الأساس، لذا يُخيل إلى البعض أن استخدام حبوب لتطويل الشعر مسموح للجميع إذا كانوا يعانون تساقطه أو ضعف نموه. 

في السطور التالية سنشردك إلى الخطوات التي ينبغي لك اتخاذها في حال معاناتك أي مشكلة متعلقة بمعدل نمو أو تساقط شعرك قبل اتخاذ قرار استخدام حبوب لتطويل الشعر. 

اقرا ايضا : علاج جفاف الشعر

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية


المعدل الطبيعي لتساقط ونمو الشعر 

تساقط الشعر ونموه من جديد ثم زيادة طوله تدريجيًا أمر طبيعي في دورة حياة تجدد خلايا الشعر، فعادةً ما يتساقط من 50 إلى 100 شعرة يوميًا، ويزداد العدد عند غسل الشعر أو تمشيطه بقوة.

والطبيعي أن تعوض بصيلات الشعر الموجودة في فروة الرأس (الجذور) الشعيرات التي سقطت، فيظهر قصيرًا للغاية في البداية (بيبي هير) ثم يزداد نموه وطوله بمعدل 0.35 ملم يوميًا. 

ما سبق هو معدل تساقط ونمو الشعر الطبيعي، للحالات التي لا تُعاني أسبابًا وراثية تؤدي إلى زيادة عدد الشعر المتساقط، أو حالات صحية أو نفسية تتسبب في بطء نموه. 

اقرا ايضا : علاج تساقط الشعر للنساء

مشكلات تؤثر في معدل نمو الشعر وأسبابها 

تنقسم مشكلات الشعر الأكثر شيوعًا إلى أنواع تؤدي إلى تساقط الشعر، وأخرى تسبب بطء نموه، وعادةً ما تكون الأسباب الآتي: 

الصلع الوراثي

وهي حال تُعرف باسم الثعلبة الوراثية، وتعني وجود جين وراثي في العائلة يتسبب في تساقط الشعر -لكنه لا يؤثر في معدل نموه- ما يؤدي إلى ظهور فراغات في فروة الرأس في سن مبكر. 

وعادةً ما يكون الحل الوحيد لتساقط الشعر الوراثي استخدام بعض الأدوية الهرمونية للحد من نسبة التساقط، ثم الخضوع لعملية زراعة الشعر مع التقدم في العمر قليلًا. 

مشكلات التغذية 

يُعد سوء التغذية السبب الأكثر شيوعًا لكل من تساقط الشعر وبطء نموه، إذ تفقد بصيلات الشعر العناصر الأساسية التي تُساعدها في النمو.

في تلك الحالة يُنصح قبل استخدام حبوب لتطويل الشعر تحسين النظام الغذائي أولًا، ثم الانتظار لفترة حتى رؤية النتائج، فغالبية مَن يتمتعون بنظام غذائي صحي ينعمون بشعر كثيف وطويل دون استخدام الحبوب. 

وإذا لم ينمو الشعر بمعدله الطبيعي حينها يمكن استخدام برشام لتطويل الشعر. 

بريمادار المكمل الغذائى الافضل لشعرك

تناول بعض الأدوية

قد يؤثر استخدام بعض الأدوية في معدل نمو الشعر، منها:

  • الأدوية المضادة للتجلط.
  • بعض أدوية النقرس والتهابات المفاصل.
  • مضادات الاكتئاب.
  • بعض أدوية القلب وارتفاع الضغط. 
  • أدوية علاج السرطان.
  • أقراص منع الحمل.

اقرا ايضا : أفضل علاج لنمو الشعر وكثافته

العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر ومنع تساقطه 

كما تُساهم العناصر الغذائية والفيتامينات المختلفة في الحفاظ على صحة الجسم العامة والبنية العضلية القوية، تساعد أيضًا في الحصول على شعر صحي طويل ولامع، ومن الفيتامينات الرئيسية لنمو الشعر مايلي: 

الحديد 

نقص الحديد في الجسم أو ما يُعرف باسم “الأنيميا” من الحالات الصحية الشائعة حول العالم وليس في مصر فحسب، وللأسف فإلى جانب أضرار نقصه على عمليات الجسم الحيوية، يؤثر في صحة الشعر، ويُرجع الأطباء الأمر إلى غياب عنصر الحديد من خلايا بصيلات الشعر. 

فيتامين (د) 

يلعب فيتامين (د) دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الشعر وبصيلاته، وقد أشارت إحدى الدراسات الطبية التي أُجريت في عام 2020 إلى أن 80% من الحالات التي تشكو تساقط الشعر وضعف نموه يعانون نقص مستويات فيتامين (د) أيضًا، على عكس غيرهم ممن ينعمون بشعر قوي وصحي فهم يتمتعون بمستويات معتدلة من فيتامين (د).

الزنك 

لعنصر الزنك أهمية كبرى في عمل الجهاز المناعي وتخليق البروتينات والانقسام الخلوي في الجسم، أما عن أهميته في نمو الشعر فتتمثل في إتمام انقسامات خلايا بصيلات الشعر والحفاظ عليها من الضعف والتلف. 

الآن وبعد معرفتك لأهمية الفيتامينات والعناصر الغذائية للشعر، ننصحك بإجراء فحوصات الدم التي تُبين نسب تلك العناصر في الدم أولًا، والحرص على زيادة معدلاتها -إن كانت أقل من الطبيعي- قبل البدء في تناول حبوب لتطويل الشعر. 

أما إن كانت مشكلة الشعر التي تُعانيها ليست لها علاقة بالتغذية، فيمكنك تناول كبسولات بريمادار الآن للاستمتاع بشعر طويل وكثيف لا يعاني تقصفًا ولا تساقطًا. 

حبوب تطويل الشعر، هل فعالة حقاً؟

تنتشر العديد من حبوب تطويل الشعر في الأسواق والتي تَعد بنمو الشعر ومنع تساقطه، فهل هي فعالة حقاً في علاج تطويل الشعر؟

تعتمد فعالية حبوب تطويل الشعر على تركيبتها وطريقة عملها، إذ تحتوي على مكونات مثل البيوتين، الزنك، وفيتامين ب 12، وتلعب هذه المكونات دوراً أساساً في تحسين صحة Webالشعر وزيادة نموه.

علاج تطويل الشعر 

يشمل علاج تطويل الشعر مجموعة من الخيارات -إلى جانب استخدام الحبوب- منها الاهتمام بالصحة العامة والتغذية السليمة، إذ يؤثر النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والمعادن في صحة فروة الرأس ونمو الشعر.

كذلك يُنصح بتجنب تعريض الشعر للحرارة والمواد الكيميائية القاسية التي تؤثر سلبًا في الشعر، واستبدالها بمنتجات طبيعية. 

واعلم أن الاستمرارية والصبر أمرين مهمين في عملية علاج تطويل الشعر، إذ قد يتطلب ظهور النتائج وقتًا وجهدًا.

بريمادار، أفضل حبوب لتطويل الشعر وزيادة كثافته 

بريمادار هو أحد منتجات شركة إكسلانس فارما التي تهتم بتوفير كافة العناصر اللازمة لنمو الشعر والحفاظ على صحته، ومنها:

  • مادة الميلياسين، لزيادة معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس وحصول البصيلات على المعادن اللازمة لنمو الشعر.
  • مادة إل سيستينيم، وهي مادة تُسهم في زيادة إفراز الكيراتين الذي يُغلف بُصيلات الشعر ويحميها من التساقط.
  • بعض الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الشعر، مثل فيتامين (ب5).

اطلب كبسولات بريمادار من موقعنا الإلكتروني الآن، وتخلص من مشكلات ضعف وتساقط الشعر إلى الأبد. 

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

Scroll to Top