تقوية بصيلات الشعر

وسائل متعددة تسهم في تقوية بصيلات الشعر

بصيلات الشعر هي الجذور في فروة الرأس المسؤولة عن نمو الشعر وقوته، ويملك الشخص الطبيعي ما يقرب من 100 ألف بصيلة في فروة رأسه، وتساهم عدة عوامل في ضعف بصيلات الشعر بما في ذلك التوتر والتغذية غير الصحية وتصفيف الشعر باستخدام الحرارة، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وفقدان كثافته.

فإذا كنت ترغب في تقوية بصيلات الشعر ومنع التساقط، توفر لك هذه المقالة بعض النصائح والمعلومات المفيدة عن أهمية تقوية بصيلات الشعر وكيفية تحقيق ذلك من خلال التغذية السليمة والعناية الشخصية المناسبة.

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

ما العلامات التي تشير إلى ضعف بصيلات الشعر؟ 

يكون الشعر جافًا وباهتًا  وسهل التشابك عندما تكون بصيلاته ضعيفة، ويزداد معدل تساقطه كثيرًا ويتجاوز الحد الطبيعي المعروف (50-100 شعرة يوميًا)، بجانب ذلك يتقصف وينقطع الشعر عند سحبه.

ما أهمية تقوية بصيلات الشعر؟

تعزز البصيلات القوية صحة فروة الرأس وتدعم نمو الشعر، أما الضعيفة، فتجعل الشعر رقيقًا وضعيفًا ويتساقط بسهولة، وفي بعض الحالات قد يحدث صلع جزئي أو كلي نتيجة لذلك.

بالإضافة إلى ذلك، قد يترتب على ضعف بصيلات الشعر مشاكل نفسية مثل فقدان الثقة بالنفس والاكتئاب. 

عوامل تساهم في تقوية بصيلات شعرك 

تساهم عدد من العوامل في تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموها بصورة صحية، ومن بين هذه العوامل ما يلي:

  • العناية الجيدة بفروة الرأس والشعر، فيجب تنظيفهما بانتظام، مستخدمًا منتجات طبيعية ومناسبة لنوعيتهما.
  • تجنب الإفراط في غسل الشعر بالشامبو، لأن الشامبو يُفقد الشعر زيوته الطبيعية ويجعله جافًا ومعرضًا للتلف. 
  • تجنب الإفراط في استخدام الحرارة على الشعر، لأنها قد تؤدي إلى تلفه وتساقطه، ويكون الحد المسموح به لاستخدام الحرارة 2-3 مرات أسبوعيًا. 
  • الابتعاد عن غسل فروة الرأس بالماء الساخن لأنه يسبب تلف الشعر وبصيلاته، ويمكن استخدام الماء الدافئ ثم شطف الشعر بالماء البارد، إذ يساعد على غلق مسام فروة الرأس ويحافظ على الرطوبة. 
  • التغذية السليمة والمتوازنة عامل هام في تقوية بصيلات الشعر، لذا ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل البروتينات والحديد وفيتامين (ب) والزنك.
  • الحفاظ على صحة الجسم بصورة عامة من خلال ممارسة التمارين الرياضية، والحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنب التوتر والضغوط النفسية.

وباتباع هذه النصائح تقوى بصيلات الشعر ويزداد نموها الصحي.

كيفية اختيار منتجات تقوية بصيلات الشعر المناسبة

قد يجد البعض صعوبة في اختيار منتجات تقوية البصيلات، لهذا ينبغي عليهم اتباع الإرشادات التالية عند شراء منتجات الشعر:

  • الحرص على استخدام المنتجات التي تحتوي على المكونات الطبيعية، مثل زيوت الأعشاب والفيتامينات مثل البيوتين والكيراتين، لأن هذه المكونات تعمل على تغذية فروة الرأس وتعزز صحة بصيلات الشعر.
  • قراءة تعليمات الاستخدام المدونة على المنتج، والبحث عن تجارب المستخدمين الآخرين للمنتج للحصول على معلومات صحيحة وشاملة قبل شراء أي منتج لتقوية بصيلات الشعر.

استخدم تقنيات وأدوات متخصصة لتقوية بصيلات الشعر

استخدام بعض التقنيات والأدوات المتخصصة أحد الوسائل الفعالة في تقوية بصيلات الشعر، ومن بين هذه الإجراءات ما يلي:

  • التدليك: يحسن التدليك من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويعزز نمو الشعر، ويمكن تطبيقه عبر استخدام أطراف الأصابع لتدليك فروة الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميًا، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أدوات كهربائية ويدوية يمكن شرائها واستخدامها في تدليك فروة الرأس. 
  • حَقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية من التقنيات المستخدمة في تحفيز نمو الشعر، ويُنفذ الإجراء بسحب عينة من دم الشخص وفصلها بجهاز الطرد المركزي للحصول على عينة البلازما ثم حَقنها في فروة الرأس. 
  • تناول كبسولات لـ تساقط الشعر، إذا كان ضعف البصيلات يرجع إلى نقص بعض العناصر الغذائية، فمن الممكن تعويض هذه العناصر من خلال تناول المكملات الغذائية.

استشارة المختصين أفضل وسيلة لتقوية بصيلات الشعر ومنع التساقط 

التوجه إلى الطبيب المختص والحصول على مشورته قبل البدء في علاجات تقوية بصيلات الشعر أولى الخطوات الواجب اتخاذها عند ضعف بصيلات الشعر وتساقطه، لأن الطبيب يملك القدرة على  تقييم حالة فروة الرأس وتحديد العوامل المسببة لتساقط الشعر وضعف بصيلاته، وبناءًا على ذلك يستطيع أن يصف العلاج والإرشادات الملائمة لحالة الشخص.

استشر الطبيب ولا تتردد في طرح أسئلتك ومخاوفك لمساعدتك على تقديم الدعم اللازم في رحلتك نحو تقوية بصيلات الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس، واسأله عن إمكانية تناول كبسولات بريما دار التركيبة المتميزة لعلاج تلف وتساقط الشعر.

تصفحوا منصتنا للحصول على المعلومات الكافية عن كبسولات برايما دار، وإذا كان لديكم استفسارات أخرى فلا تترددوا في التواصل معنا عبر الأرقام الموضحة أمامكم.

للاستفسار أو الحصول على كبسولات بريمادار تواصل معنا من خلال وسائل التواصل التالية

Scroll to Top